تدريب مدربي اللجنة العليا للانتخابات الأساسيين في مجال التخطيط والتدريب

9 نوفمبر 2014 / سبأ نت













بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة برفع قدرات وكفاءات المدربين الأساسيين باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تنظمها اللجنة العليا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "يو أن دي بي" ومشروع منظمتي الأيرس والأيفس المعنيتان بالدعم الانتخابي.

تهدف الدورة التي تستمر 4 أيام إلى رفع قدرات وكفاءات 22 من المدربين الأساسيين من كوادر وفنيي اللجنة العليا في مجال التخطيط وآلية الإعداد للتدريب في إطار الإعداد والتهيئة لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة وفي مقدمتها السجل الأنتخابي.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من أعضاء اللجنة العليا أوضح نائب رئيس اللجنة العليا للإنتخابات القاضي خميس الديني أن الدورة تأتي في إطار رفع كفاءات وقدرات كوادر وفنيي اللجنة العليا في مجال التخطيط والتدريب وأهميته في معرفة وإحصاء المشاكل والاحتياجات وتحديد مكامن القوة والضعف والحلول المناسبة.

ولفت إلى أن اللجنة العليا وبالشراكة مع المنظمات المانحة والمعنية بالدعم الانتخابي عملت منذ وقت مبكر على تطوير كادر اللجنة في المركز والفروع في مختلف المجالات .

وقال نائب رئيس اللجنة:" أن على المدربين الأساسيين مسئولية تدريب المدربين من اللجان الانتخابية حرصاً من اللجنة العليا على رفع كفاءاتهم لضمان نجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

من جانبهما استعرضا ممثل منظمة أيرس العالمية محمد الصبيح والمستشارة الفنية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولسيت كيت برامج وأهداف الدورة في تنمية قدرات المشاركين في مجال التخطيط والتدريب ودورهما في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

سبأ